Please use this identifier to cite or link to this item:
https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/946
Title: | تعليم اللغة العربيّة من منظار معرفي | Authors: | نحاس, جورج ن. | Affiliations: | Department of Education | Issue Date: | 1997 | Conference: | العربية في لبنان (20-22 Nov 1997 : بيروت) | Abstract: | يهدف هذا البحث الى برهان فرضية تقول أنه ليس من تعلُّم اللغة العربية إلاَّ باستيعاب مختلف الأفاهيم التي يقوم عليها تقعيد اللغة وذلك من خلال مقاربة معرفية متكاملة. لايكون هذا إلاّ باعتبار اللغة حقلًا افهوميًا ينمو بشكل متوازٍ مع قدرات المتعلم الأخرى. لذلك فالجهد التربوي الذي نحن بحاجة اليه اليوم هو جهد يسعى الى الاحاطة بمختلف جوانب هذه المقاربة لتفعيلها على الارض برؤية جديدة بالكلية ان للمنهاهج أو لتعليمية العربية أو لارتباطها بالتطور الحاصل اليوم في تقنيات الاتصال. |
URI: | https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/946 | Open URL: | Link to full text | Type: | Conference Paper |
Appears in Collections: | Department of Education |
Show full item record
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.