Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/901
Title: أهمّيّة المناهج الدراسيّة في غرس القيم السويّة
Authors: نحاس, جورج ن.
Affiliations: Department of Education 
Issue Date: 2010
Part of: دور الأديان في تنشئة الأجيال
Start page: 1
End page: 11
Conference: مؤتمر الدوحة الثامن لحوار الأديان (19 -21 oct 2010 : الدوحة - قطر) 
Abstract: 
.للمؤسّسات التربويّة دور هام في تنشئة الأفراد وبالتالي تأسيس المجتمعات على سبل تؤمّن تراصّها من جهة وعلاقتها مع بعضها من جهة أخرى في عالم اختصرت فيه تقانات الاتصال المسافات وأصبح التواصل من سمات العصر، لا بد من التساؤل حول ماهيّة الأمور التي تسمح بقيام حضارة تعايش وقبول للآخر واعتبار التنوّع غنى مشترك تشكّل أنظومة القِيَم، التي يمكن أن تُجمِع عليها المجتمعات خاصة في مقموماتها الدينيّة المُلْهِمة، أهم عناصر هذا الإجماع المجتمعي. يمكن للمؤسسات التربويّة على اختلافها دعم هذه الأنظومة، وترسيخها، وبلورة مستلزماتها. كيف نقارب اليوم موضوع المناهج الدراسيّة من هذه الزاوية الحضاريّة التي تنطلق من المعطى الديني لتؤهّل الفرد لرحابة المجتمعات التعدديّة؟ على ماذا تقوم هذه المقاربة؟ وما هي أسس تفعيلها؟ هذا ما ستسعى هذه المداخلة للإجابة عليه.
URI: https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/901
Open URL: Link to full text
Type: Conference Paper
Appears in Collections:Department of Education

Show full item record

Record view(s)

1
checked on May 7, 2021

Google ScholarTM

Check


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.