Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/901
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنحاس, جورج ن.en_US
dc.date.accessioned2020-12-23T08:39:03Z-
dc.date.available2020-12-23T08:39:03Z-
dc.date.issued2010-
dc.identifier.urihttps://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/901-
dc.description.abstract.للمؤسّسات التربويّة دور هام في تنشئة الأفراد وبالتالي تأسيس المجتمعات على سبل تؤمّن تراصّها من جهة وعلاقتها مع بعضها من جهة أخرى في عالم اختصرت فيه تقانات الاتصال المسافات وأصبح التواصل من سمات العصر، لا بد من التساؤل حول ماهيّة الأمور التي تسمح بقيام حضارة تعايش وقبول للآخر واعتبار التنوّع غنى مشترك تشكّل أنظومة القِيَم، التي يمكن أن تُجمِع عليها المجتمعات خاصة في مقموماتها الدينيّة المُلْهِمة، أهم عناصر هذا الإجماع المجتمعي. يمكن للمؤسسات التربويّة على اختلافها دعم هذه الأنظومة، وترسيخها، وبلورة مستلزماتها. كيف نقارب اليوم موضوع المناهج الدراسيّة من هذه الزاوية الحضاريّة التي تنطلق من المعطى الديني لتؤهّل الفرد لرحابة المجتمعات التعدديّة؟ على ماذا تقوم هذه المقاربة؟ وما هي أسس تفعيلها؟ هذا ما ستسعى هذه المداخلة للإجابة عليه.en_US
dc.format.extent11 ص.en_US
dc.language.isoaraen_US
dc.titleأهمّيّة المناهج الدراسيّة في غرس القيم السويّةen_US
dc.typeConference Paperen_US
dc.relation.conferenceمؤتمر الدوحة الثامن لحوار الأديان (19 -21 oct 2010 : الدوحة - قطر)en_US
dc.contributor.affiliationDepartment of Educationen_US
dc.description.startpage1en_US
dc.description.endpage11en_US
dc.date.catalogued2018-04-20-
dc.description.statusPublisheden_US
dc.identifier.OlibID179739-
dc.identifier.openURLhttp://www.georgesnahas.com/articles/publications/articles/89-%20adyan.pdfen_US
dc.relation.ispartoftextدور الأديان في تنشئة الأجيالen_US
dc.provenance.recordsourceOliben_US
Appears in Collections:Department of Education
Show simple item record

Record view(s)

114
checked on Nov 21, 2024

Google ScholarTM

Check


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.