Please use this identifier to cite or link to this item:
https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/901
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | نحاس, جورج ن. | en_US |
dc.date.accessioned | 2020-12-23T08:39:03Z | - |
dc.date.available | 2020-12-23T08:39:03Z | - |
dc.date.issued | 2010 | - |
dc.identifier.uri | https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/901 | - |
dc.description.abstract | .للمؤسّسات التربويّة دور هام في تنشئة الأفراد وبالتالي تأسيس المجتمعات على سبل تؤمّن تراصّها من جهة وعلاقتها مع بعضها من جهة أخرى في عالم اختصرت فيه تقانات الاتصال المسافات وأصبح التواصل من سمات العصر، لا بد من التساؤل حول ماهيّة الأمور التي تسمح بقيام حضارة تعايش وقبول للآخر واعتبار التنوّع غنى مشترك تشكّل أنظومة القِيَم، التي يمكن أن تُجمِع عليها المجتمعات خاصة في مقموماتها الدينيّة المُلْهِمة، أهم عناصر هذا الإجماع المجتمعي. يمكن للمؤسسات التربويّة على اختلافها دعم هذه الأنظومة، وترسيخها، وبلورة مستلزماتها. كيف نقارب اليوم موضوع المناهج الدراسيّة من هذه الزاوية الحضاريّة التي تنطلق من المعطى الديني لتؤهّل الفرد لرحابة المجتمعات التعدديّة؟ على ماذا تقوم هذه المقاربة؟ وما هي أسس تفعيلها؟ هذا ما ستسعى هذه المداخلة للإجابة عليه. | en_US |
dc.format.extent | 11 ص. | en_US |
dc.language.iso | ara | en_US |
dc.title | أهمّيّة المناهج الدراسيّة في غرس القيم السويّة | en_US |
dc.type | Conference Paper | en_US |
dc.relation.conference | مؤتمر الدوحة الثامن لحوار الأديان (19 -21 oct 2010 : الدوحة - قطر) | en_US |
dc.contributor.affiliation | Department of Education | en_US |
dc.description.startpage | 1 | en_US |
dc.description.endpage | 11 | en_US |
dc.date.catalogued | 2018-04-20 | - |
dc.description.status | Published | en_US |
dc.identifier.OlibID | 179739 | - |
dc.identifier.openURL | http://www.georgesnahas.com/articles/publications/articles/89-%20adyan.pdf | en_US |
dc.relation.ispartoftext | دور الأديان في تنشئة الأجيال | en_US |
dc.provenance.recordsource | Olib | en_US |
Appears in Collections: | Department of Education |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.