Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/954
Title: قياس النوعيّة الأكاديميّة في التعليم العالي للمعايير الأكاديميّة والبحثيّة
Authors: نحاس, جورج ن.
Affiliations: Department of Education 
Keywords: نوعية أكاديميةّ
Subjects: التعليم العالي
Issue Date: 2008
Part of: قياس النوعية الأكاديمية في التعليم العاليّ معايير عالميّة/خصوصيات محلية
Start page: 1
End page: 16
Conference: قياس النوعية الأكاديمية في التعليم العاليّ معايير عالميّة/خصوصيات محلية (شباط 2008 : مكتب اليونسكو الإقليميّ في بيروت وجامعة البلمند) 
Abstract: 
تشكّل دومًا عمليّة القياس نقطة محوريّة في مجالي المقارنة والتقييم. ولأن النوعيّة تبقى معرّضة لنقص في الموضوعيّة ما لم تخضع للقياس، كان لا بد من مساءلة موضوع النوعيّة الأكاديميّة انطلاقًا من هذا المبدأ، مع كل ما يعني ذلك من تحديات مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بخصوصيّة التعليم العالي. سأسعى في هذه المداخلة إلى طرح الإشكاليّة موضوع البحث؛ وبعد عرض موجز لمحاور التعليم العالي، سأقترح المعايير التي برأيي تغطي الأوجه الأكاديميّة والبحثيّة، والتي تسمح بمقاربة موضوع النوعيّة مقاربة علميّة.
URI: https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/954
Open URL: Link to full text
Type: Conference Paper
Appears in Collections:Department of Education

Show full item record

Record view(s)

14
checked on Oct 18, 2021

Google ScholarTM

Check


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.