Please use this identifier to cite or link to this item:
https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/954
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | نحاس, جورج ن. | en_US |
dc.date.accessioned | 2020-12-23T08:39:51Z | - |
dc.date.available | 2020-12-23T08:39:51Z | - |
dc.date.issued | 2008 | - |
dc.identifier.uri | https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/954 | - |
dc.description.abstract | تشكّل دومًا عمليّة القياس نقطة محوريّة في مجالي المقارنة والتقييم. ولأن النوعيّة تبقى معرّضة لنقص في الموضوعيّة ما لم تخضع للقياس، كان لا بد من مساءلة موضوع النوعيّة الأكاديميّة انطلاقًا من هذا المبدأ، مع كل ما يعني ذلك من تحديات مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بخصوصيّة التعليم العالي. سأسعى في هذه المداخلة إلى طرح الإشكاليّة موضوع البحث؛ وبعد عرض موجز لمحاور التعليم العالي، سأقترح المعايير التي برأيي تغطي الأوجه الأكاديميّة والبحثيّة، والتي تسمح بمقاربة موضوع النوعيّة مقاربة علميّة. | en_US |
dc.format.extent | 16 ص. | en_US |
dc.language.iso | ara | en_US |
dc.subject | نوعية أكاديميةّ | en_US |
dc.subject.lcsh | التعليم العالي | en_US |
dc.title | قياس النوعيّة الأكاديميّة في التعليم العالي للمعايير الأكاديميّة والبحثيّة | en_US |
dc.type | Conference Paper | en_US |
dc.relation.conference | قياس النوعية الأكاديمية في التعليم العاليّ معايير عالميّة/خصوصيات محلية (شباط 2008 : مكتب اليونسكو الإقليميّ في بيروت وجامعة البلمند) | en_US |
dc.contributor.affiliation | Department of Education | en_US |
dc.description.startpage | 1 | en_US |
dc.description.endpage | 16 | en_US |
dc.date.catalogued | 2018-04-19 | - |
dc.description.status | Published | en_US |
dc.identifier.OlibID | 179692 | - |
dc.identifier.openURL | http://www.georgesnahas.com/articles/publications/articles/74-%20academic%20quality.pdf | en_US |
dc.relation.ispartoftext | قياس النوعية الأكاديمية في التعليم العاليّ معايير عالميّة/خصوصيات محلية | en_US |
dc.provenance.recordsource | Olib | en_US |
Appears in Collections: | Department of Education |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.