Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/954
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنحاس, جورج ن.en_US
dc.date.accessioned2020-12-23T08:39:51Z-
dc.date.available2020-12-23T08:39:51Z-
dc.date.issued2008-
dc.identifier.urihttps://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/954-
dc.description.abstractتشكّل دومًا عمليّة القياس نقطة محوريّة في مجالي المقارنة والتقييم. ولأن النوعيّة تبقى معرّضة لنقص في الموضوعيّة ما لم تخضع للقياس، كان لا بد من مساءلة موضوع النوعيّة الأكاديميّة انطلاقًا من هذا المبدأ، مع كل ما يعني ذلك من تحديات مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بخصوصيّة التعليم العالي. سأسعى في هذه المداخلة إلى طرح الإشكاليّة موضوع البحث؛ وبعد عرض موجز لمحاور التعليم العالي، سأقترح المعايير التي برأيي تغطي الأوجه الأكاديميّة والبحثيّة، والتي تسمح بمقاربة موضوع النوعيّة مقاربة علميّة.en_US
dc.format.extent16 ص.en_US
dc.language.isoaraen_US
dc.subjectنوعية أكاديميةّen_US
dc.subject.lcshالتعليم العاليen_US
dc.titleقياس النوعيّة الأكاديميّة في التعليم العالي للمعايير الأكاديميّة والبحثيّةen_US
dc.typeConference Paperen_US
dc.relation.conferenceقياس النوعية الأكاديمية في التعليم العاليّ معايير عالميّة/خصوصيات محلية (شباط 2008 : مكتب اليونسكو الإقليميّ في بيروت وجامعة البلمند)en_US
dc.contributor.affiliationDepartment of Educationen_US
dc.description.startpage1en_US
dc.description.endpage16en_US
dc.date.catalogued2018-04-19-
dc.description.statusPublisheden_US
dc.identifier.OlibID179692-
dc.identifier.openURLhttp://www.georgesnahas.com/articles/publications/articles/74-%20academic%20quality.pdfen_US
dc.relation.ispartoftextقياس النوعية الأكاديمية في التعليم العاليّ معايير عالميّة/خصوصيات محليةen_US
dc.provenance.recordsourceOliben_US
Appears in Collections:Department of Education
Show simple item record

Record view(s)

10
checked on Sep 24, 2021

Google ScholarTM

Check


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.