Please use this identifier to cite or link to this item:
https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/6630
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | حمود، محمد العبد | en_US |
dc.date.accessioned | 2023-02-28T07:57:49Z | - |
dc.date.available | 2023-02-28T07:57:49Z | - |
dc.date.issued | 2000 | - |
dc.identifier.uri | https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/6630 | - |
dc.description.abstract | يقول نزار أنه "ضد القفز من نوافذ التاريخ دون مظلة" ويرى أن الحداثة طابور طويل جدا... يقف فيه الشعراء في أمكنتهم التي يحددها التاريخ... وأن عظمة الشاعر أو حداثته أو خطورته... يقررها الوجدان العام... وتحكم فها محكمة شعبية لا تقبل الرشوة ولا الابتزاز... وهذه المحكمة الشعرية الشعبية... هي وحدها التى تستطيع أن تأخذ الشاعر إلى المجد، أو تأخذه إلى السجن، وعلى هذا الأساس فإن تسعين بالماية من شعراء الحداثة سيذهبون إلى السجن: فإلى أين سنذهب بنزار أو مع نزار؟ | en_US |
dc.language.iso | ara | en_US |
dc.publisher | University of Balamand | en_US |
dc.subject | شعر | en_US |
dc.subject | جدلية الحداثة | en_US |
dc.subject | التراث | en_US |
dc.subject | نزار قباني | en_US |
dc.subject | Poetry | en_US |
dc.subject | Modernity in the Poetry | en_US |
dc.subject | Heritage | en_US |
dc.subject | Nizar Qabbani | en_US |
dc.title | جدلية الحداثة/التراث في شعر نزار قباني (المرأة نموذجا) | en_US |
dc.title.alternative | Modernity and Heritage in the Poetry of Nizar Qabbani (The Woman as a Model) | en_US |
dc.title.alternative | La dialectique modernité / patrimoine dans la poésie de Nizar Qabbani (la femme comme modèle) | en_US |
dc.type | Journal Article | en_US |
dc.description.issue | 10 | en_US |
dc.description.startpage | ٢٧ | en_US |
dc.description.endpage | ٤٨ | en_US |
dc.date.catalogued | 2023-02-28 | - |
dc.description.status | Published | en_US |
dc.identifier.openURL | http://olib.balamand.edu.lb/balamand_publications/journals/kalimat_hawliyat/hawliyat_10/article_8.pdf | en_US |
dc.relation.ispartoftext | Hawliyat | en_US |
Appears in Collections: | Hawliyat |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.