Please use this identifier to cite or link to this item: https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/4532
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorروادي, نعيمen_US
dc.contributor.authorبكّار, رانياen_US
dc.date.accessioned2020-12-23T14:43:02Z-
dc.date.available2020-12-23T14:43:02Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttps://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/4532-
dc.descriptionيحوي مراجع بيبليوغرافية (ص.64-67).en_US
dc.descriptionالمشرف د. نعيم الروادي.en_US
dc.description.abstractهذا البحث هو دراسةٌ نظريّةٌ عمليةٌ ميدانيّة، زاوَجَتْ بين الشَّطْرَينِ النظريّ والعمليّ، لتُقدّمَ نِتاجًا أكثرَ دقّةً وإتقانًا، وبذلك تكونُ قد توازنت من خلال فعل الجناحين، ل لّعلها تصلُ إلى الأهداف المرْجُوّة. لقد وُلدتْ هذه الدّراسة من رحِمِ المعاناة المشاهدة في رياض الأطفال، إذْ يُلاحَظُ أنّ الاهتمام التّربويّ ينصَبُّ على المدرسة، باعتبارها الحلقةَ التّربوية الأولى، مع التّناسي للدور الحسّاس لمرحلة الرّوضة، والأخطاء التربوية المترتّبة على تجاهلها .إضافةً إلى ذلك، فقد لاحظنا التّوجّهَ بالاهتمام إلى اللغات الأجنبيّة، مع التّغافُل عن اللغة العربية، فكانت هذه الدّراسة مُصَوّبةً للبوصلة إلى اتجاهها الصحيح. وقد انطلقتْ الدّراسة من فكرة ضرورةِ دمج التكنولوجيا بطرائق تعليم اللغة، فنحنُ في عصر يحتاجُ إلى مواكبة في كلّ ما هو نافعُ ومفيد، وقد دخلت التكنولوجيا مختلف مرافق الحياة، فما المانعُ من استثمارها في المجال التّربويّ بنطا ق واسع؟! وتأكيدًا لمبدأ التكامل بينَ النظريّ والعمليّ، وكي لا يكونَ كلامنا مثاليًّا مجرداً، فقد تضمّنَت الدّراسةُ قرصاً مدمجاًCD)) هو عبارةٌ عن ابتكا رعمليّ يُبِزُ الفائدة التعليمية التي يمكنُ أن نحصلها من استثمار التكنولوجيا في تعليم اللغة العربيّة. لذا كانت هذه الدّراسة، وخاضَتْ في البحث، يحْدُوها هدفان، الأول: تكامل النموذج التعليمي الإدراكي مع تكنولوجيا التعليم، وتحَوُّلِها إلى ثقافة تربوية شائعة وجامعة، أمّا الثاني: فرَجاءٌ أن يُمَثِّلَ هذا البحثُ باكورةَ العمل في هذا المجال، وفاتحةً لإقبا ل واع عليه، وأن يكون له شرف السّبق إلى هذا الميدان إن شاء الله تعالى.en_US
dc.description.statementofresponsibilityإعداد رانيا بكّارen_US
dc.format.extentviii, صفحة 67 :مصور ;30 سمen_US
dc.language.isoaraen_US
dc.rightsThis object is protected by copyright, and is made available here for research and educational purposes. Permission to reuse, publish, or reproduce the object beyond the personal and educational use exceptions must be obtained from the copyright holderen_US
dc.subject.lcshاللغة العربية--الدرس و التدريس--مرحلة الحروفen_US
dc.subject.lcshالتكنولوجيا التربويةen_US
dc.titleتكنولوجيا التربية في تعليم وتعلّم الحروف العربية للناطقين بالعربية في مرحلة الروضات : (الروضة الثانية نموذجاً)en_US
dc.typeThesisen_US
dc.contributor.departmentقسم التربيةen_US
dc.contributor.facultyكلية الاداب والعلوم الانسانيةen_US
dc.contributor.institutionجامعة البلمندen_US
dc.date.catalogued2011-07-05-
dc.description.degreeماستر في التربيةen_US
dc.description.statusPublisheden_US
dc.identifier.ezproxyURLhttp://ezsecureaccess.balamand.edu.lb/login?url=http://olib.balamand.edu.lb/projects_and_theses/Th-EdA-2.pdfen_US
dc.identifier.OlibID112221-
dc.provenance.recordsourceOliben_US
Appears in Collections:UOB Theses and Projects
Show simple item record

Record view(s)

317
checked on Nov 24, 2024

Google ScholarTM

Check


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.