Please use this identifier to cite or link to this item:
https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/2744
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | كنعان، مارلين | en_US |
dc.date.accessioned | 2020-12-23T09:19:42Z | - |
dc.date.available | 2020-12-23T09:19:42Z | - |
dc.date.issued | 1996 | - |
dc.identifier.uri | https://scholarhub.balamand.edu.lb/handle/uob/2744 | - |
dc.description.abstract | من ثمار المحبة الإلهية إشتعال الشوق في الإنسان للتماهي في الألوهة. والإنسان، هذه الحقيقة الحادثة والزمنية والتي ترتبط بالله في وجودها ذاته تتوق إلى الحياة في الحقيقة المطلقة والأزلية، منبع كل شيء، حياة خالصة في المسيح، وتتوق أيضاً إلى الكمال والإتحاد بالله وإشراق النعمة الإلهية. بمعنى اخر، ومن وجهة نظر مسيحية، الألوهة والإنسانية ليستا في تراكم بل في تداخل السر. فنقطة البدء في اللاهوت المسيحي هي في القول بأن الألوهة لا تهبط علينا من فوق، بل انها في بنيتنا وبالتالي في كياننا وجوهرنا، ولا وجود لنا إلا إنطلاقاً من صورة الله فينا. الله يكمن دائماً في قلب كل إنسان، باقياً في الكيان | en_US |
dc.language.iso | ara | en_US |
dc.publisher | University of Balamand | en_US |
dc.subject | العشق الإلهي | en_US |
dc.subject | وجهة نظر مسيحية | en_US |
dc.subject | التجربة الصوفية | en_US |
dc.subject | جامعة البلمند | en_US |
dc.subject | University of Balamand | en_US |
dc.title | العشق الإلهي المجنون من وجهة نظر مسيحية - التجربة الصوفية | en_US |
dc.type | Journal Article | en_US |
dc.contributor.affiliation | Cultural Studies Program | en_US |
dc.description.issue | 4 | en_US |
dc.description.startpage | ١٥٧ | en_US |
dc.description.endpage | ١٧١ | en_US |
dc.date.catalogued | 2023-03-08 | - |
dc.description.status | Published | en_US |
dc.identifier.openURL | http://olib.balamand.edu.lb/balamand_publications/journals/kalimat_hawliyat/hawliyat_4/article_8.pdf | en_US |
dc.relation.ispartoftext | Hawliyat | en_US |
crisitem.author.parentorg | Faculty of Arts and Sciences | - |
Appears in Collections: | Hawliyat |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.